Tuesday, March 26, 2013

كيفية التخلص من التوتر

بسم الله الرحمن الرحيمبعض المعلومات للتخلص من التوترلتأمل يمكن أن يهدئ الأعصاب، ويجدد الحيوية والطاقة. عند مزاولة التأمل بانتظام، يمكن أن يساعدك في التخلص من الإجهاد ، وتقليل ضغط الدمّ وزيادة الوعي الشخصي.
الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:موسيقى للتأملمكان مريح وهادئ
1. اختاري موقعا هادئا - خاليا من عوامل تشتيت الأنتباه.2. قرري إذا ما كنت تودّين الاستماع لموسيقى التأمل في الخلفية.3. اختاري كرسي مريح أو مكانا للجلوس، مع التركيز على أهمية الحفاظ على عمودك الفقري نسبيا بشكل مستقيم.4. أغلقي عيونك.5. خذي شهيقا عميقا، يسمح للقفص الصدري بالانتفاخ والتوسّع كلما استنشقت.6. ازفري الهواء ببطء.7. ركزي على إيقاع التنفس. واحذري من كبت أي نفس داخلك، كلما تنفست بعمق كلما تخلصت من المشاعر السلبية الدفينة.8. اسمحي للأفكار والمشاعر بالدخول إلى دماغك. أقري بها، واسمحي لها بالمرور، وأعيدي التركيز على تنفّسك.9. افتحي عيونك بعد أن تشعري بالراحة والتركيز.
النصائح والتحذيرات:
• هناك العديد من الأشكال المختلفة للتأمل، لذا إذا لم تشعري بالراحة بهذا النوع، حاولي شكلا أخر. اقرئي بعض الكتب الخاصة بالتأمل لاكتشاف أيّ نوع أفضل لك.• ابدئي بـ 5 إلى 10 دقائق من التأمل كلّ يوم وزيديها إلى 20 دقيقة أو مرّتين أكثر كلّ يوم.• تأملي قبل تناول الأكل.• أظهرت الدراسات الأخيرة بأنّ التأمل قد يقلل من خطر مرض القلب، ومن المحتمل أن الراحة الناتجة عن التأمل قد تساعد في تصليح نظام الجسم الذاتي وتخفيف تعزيز الدهون على جدران الشرايين.
Digg Google Bookmarks reddit Mixx StumbleUpon Technorati Yahoo! Buzz DesignFloat Delicious BlinkList Furl

No comments:

Post a Comment

Search This Blog